الأحد، 12 ديسمبر 2010

لنْ أموتَ يارفيقيِ !! \\ حكآية مَلِك القَرآصِنَه ~









أوسآن لقد أردت أن تخبرني بأمرٍ ما ,, صحيح ؟!

من هنا !! لوفي يسأل الرجل المسن الذي ساعدهم أثناء معركتهم مع نبلاء العالم في المزاد البشري و
أنقذ صديقتهم الحويه كيمي !! و أيضاً من كانوا يبحثون عنه لإكساء سفينتهم للذهاب إلى جزيرة رجال السمك !!



[ أوسآن لقد أردت أن تخبرني بأمرٍ ما ,, صحيح ؟! ماهو ؟! ] و من هذا المنطلق تكون أحداث أروع حلقات ون بيس على الإطلاق على وشك أن تبدأ !!
مما يزيد من تميز الحلقه رقمها [ 400 ] لا أدري هل أواد قصد هذا الشيء ؟! حلقه كانت الحد الفاصل أو المكان الأخير الذي سيكون فيه طاقم قراصنة القبعه القشيه مجتمعين سوياً في مقهى شاكي !!




بعد أن عمَّ الصمت قليلاً كانت المفاجئـه !! طاقم القراصنه في حاله من الصدمه !!! كيف لا و الرجل الذي أمامهم هو [ سيلفرز ريليه ] نائب الكابتن جولد روجر نحن أنفسنا كنا في حاله من الصدمه !! أن يظهر رجل كهذا في الأرخبيل و الأدهي كان مسجون مع العبيد في المزاد البشري !!



حس الفكاهه الون بيسي لابد أن يتخلل الحلقات حتى لو كانت حلقات حزينة !!
ردة فعل أسوب و نامي مضحكة للغايه



رغم أن هاتشين الأخطبوط صديق أيضاً لريليه لكنهم لم يخبرهم !! و هنا سلسلة التساؤلات تبدأ بسؤال زورو لريليه !! كيف لرجل قوي مثله أن يكون صديقاً لأخطبوط ؟!

المفاجئة أن هاتشين أنقذ ريليـه بعدما توقفت أو تحطمت سفينة ريليه في البحر قبل عشر سنين لكن سرعان ما تفرقوا لأن هاتشين إنضم إلى أرلونج حينها !! عندما ذكر ريليه هذا الأمر ورد تساؤل إلى ذهني [ أين بقية طاقم قراصنة جولد روجر ؟ ]

تتبدل الأجواء من المفاجئة إلى الإرتقاب بعد ما أثار سانجي نقطه معينه بقوله [ لكن ! قبل عشرين سنة تم إعدام قولد روجر !! و نائبه على قيد الحياة ؟! ألم تقم البحريه بالقبض على طاقمكم ؟! ]



نتريث قليلاً !! ألا تشعرون حقاً بأن الحلقه غريبة جداً أشعر أنها أتت دون سابق إنذار @_@ أن يكون هذا الكم الهائل من التساؤلات و الأحداث المتعلقه بملك القراصنه الذي لطالما عرفنا شيء واحد عنه طوال متابعتنا لـ ون بيس !! أنه أُعدم و قبل الإعدام أثارت كلماته الناس و حدث ما حدث !! و الآن أو عندما شاهدنا الحلقه لأول مره !! شعرت بأني تلقيت كم هائل من الخفايا الون بيسيه !



إذا ماعدنا للحلقه !! فـ الصدمه الأكبر كانت !! إبتسامة ريليه التي عقبها قوله [ لم يقبض علينا !! روجر قد سلم نفسه ] تلك الحكومة التي أرادت أن تظهر قوتها كانت قد أشاعت بأنها قبضت عليه !!

أمر طريف أخر بعيد عن الحلقه !! في الحقيقه المتعارف عليها ,, قوات البحريه هيا الشخص الصالح و القراصنه هم السيئين !! لو أننا شاهدنا قصه أخرى غير ون بيس لكنا مع قوات البحريه !! لكن المفاهيم تُقلب في ون بيس لنصبح في صف الأسوء




بالطبع تساؤلات نامي كانت في مكانها [ لماذا ملك القراصنه يسلم نفسه ؟! ] هنا يظهر جانب لم نعرفه عن قولد روجر !!

فـ قبل إعدام جولد روجر بأربع سنين !! قد عرف مسبقاً الطاقم أن رحلتهم كانت على وشك الإنتهاء فـ روجر حينها أصابه مرض خطير !! لم يستطع أحد معالجة المرض حتى أن روجر القوي !! كان ضعيفاً امامه

هل توقعتم أمراً كهذا ؟! روجر كان مصاب بمرض خطير لهذا قام بتسليم نفسه ؟! لكن يبقى السؤال , لماذا قام بتسليم نفسه ؟!

مرض روجر الذي عانى منه شخص واحد فقط إستطاع تسكين ألآمه !! طبيب مشهور في تلك الأيام يعرف بـ [ كروكس ] !! هل تذكرتم ؟! كروكس و المنارتين التؤام ؟! أرباستا و لابون و بطن الحوت ؟! أودا لايزال يفاجئنا !!



أدركت تماماً أنه لا توجد شخصيه ظهرت بشكل عشوائي في ون بيس !! في كل مره نكتشف أن شخصيه كبيرة في السن قابلها الطاقم كانت لها علاقة بروجر !! أروو جآكسون أو توم ,, في أحداث الإنيس لوبي كان الشخص الذي قام ببناء سفينة روجر !! شانكس و باغي كانا يتدربان على سفينة روجر !! و الآن كروكس !! طبيب للسفينه عندما مرض روجر !! أيضاً هناك أمر أخر !! في أحداث مملكة درام !! لو نعود بالذاكره إلى الوراء لوجدنا أيضاً أن دكتورينا في نهاية إحدى الحلقات كانت تتحدث إلى روجر !! أيضاً علماء أوهارا ألتقوا بروجر !! المجنحين في جزيرة السماء قد ألتقوا به أيضاً أودا يود القول أن كل الطرق تؤدي إلى روجر !!




كروكس الذي أنضم لـ روجر كان له غرض أخر !! كان يريد أن يبحث عن طاقم قراصنة بروك !! رغم تسكين ألام روجر ! إلا أنه بعد مضي ثلاث سنين أوضح كروكس لهم أن حياة روجر على و شك الإنتهاء ويستحيل أن يعود كما كان !! في تلك الأثناء !! إنتهت رحلة روجر نحو الخط العظيم على الرغم من المدة القصيرة التي بقي فيها كروكس مع الطاقم إلا أن ريليه يعتبره صديق حقيقي !!




في هذه الأثناء تعود التساؤلات مره أخرى !! [ ماذا حصل بعد ما سيطرتم على البحر ؟! ] سآنجي مره أخرى يثير تساؤل مهم جداً و القصه تبدأ من هنا !!







ومن هنا يبداً ون بيس !! كان الناس ينادون قولد روجر بـ [ ملك القراصنه ] !! لكن ريليه يقول أنه لم يكن طوال الوقت ملك القراصنه ! فأي فائده ترجوا من إطلاق هذا اللقب على رجل سيعدم ؟! إلا إن روجر إبتهج حينها !!
ريليه لايزل مستمر في سرد القصه ,, فيقول أن روجر كان رجلاً يحب الأحداث القويه , سواء مع القراصنه أو في القتال حتى أنه كان مبتهج و هو مقترب إلى الموت !!



ماذا !! لاحظتم أيضاً الشبه الكبير في شخصيه لوفي و روجر !! و كأن لوفي روجر مصغر الحماس و الإبتهاج حتى أن لوفي عندما أمسك به باقي و كان سيعدمه في بلدة لوغو قبل إنطلاقهم للخط العظيم كان مبتهج لأنه سيموت على نفس المنصه التي أُعدم عليها ملك القراصنه






المفاجئة الأخرى التي ذكرها ريليه ,, أن روجر بأمر منه تفرق الطاقم وبعد سنه من إفتراق الطاقم أُعلن إعدام روجر و أخذ إلى بلدة لوغو في البحر الشرقي لإعدامه في لوغو كانت مكان ميلاد روجر .


بالتأكيد حكومة العالم و البحريه كانت في حاله من الدهشه بسبب تسليم روجر نفسه . و رغم أن إعدام ملك القراصنه كان كـ الإنذار لباقي القراصنه إلا أن ما قاله روجر أثار عصر القراصنه الذي بدأ بعد إعدامه !!








الكثير من الناس ذهبوا لمشاهدة إعدام ملك القراصنه , إلا أن صديق ملك القراصنه ريليه لم يذهب !!!
[ أخر كلماته لي كانت : [ لــن أمـــوت ! يارفيقــي ]








جميعاً كنا كما لوفي و البقيه !! في قمة الحماس و الترقب و الإصغاء لما يخبره ريليه للطاقم !! و كما قالت نامي تماماً سمعنا عن قصص كهذا كانت رائعه ! لكن أن تكون القصه من شخص كان معه فهذا أمر أخر !






[ كنــزي ؟! إنكتم تريدونه فقد تركته في ذاك المكان ! أبحثوا عنه إن أردتم ]

( ضحكت بشدة في ذلك اليوم ! و بكيت بشدة في ذلك اليوم ) هكذا كان حال ريليه يوم إعدام روجر .. و ينهي القصه بقوله [ لقد كان قائدنا رجلاً رائعاً ]







ريليه تحدث عن شانكس و باغي بعد ذلك !! باقي الذي كان ذكره مصدر إزعاج لزورو و نآمي لكن أن يغيب شانكس عنهم و عندما يعود لا يجدوا لا قبعته القشيه ولا ذراعه اليسرى ! ذلك ما أثار إستغرابهم ,, شانكس كان سعيداً جداً و أخبر ريليه أنه ألتقى بطفل كان تماماً كـ قائدهم جولد دي روجر ! لهذا السبب و من ذلك الوقت ريليه متشوق لمقابله [ مونكي دي لوفي ] و ما أثار إستغراب و دهشه لوفي أكثر أن شانكس كان يتدرب على سفينة روجر و هكذا تنتهي الحكايه و ينتهي ريليـه من سرد قصته







لكــن !!





أن تكون على بعد خطوة واحده فقط من تحقيق حلمكِ !! و في اللحظة الأخيره تتراجع عنه حتى لاتنهي مغامرتكِ مع أصدقائك !! كان هذا مافعتله روبين التي نهضت سائـله و بغضب عن إرداة دي بالضبط ؟! روبين التي تسعى لتحقيق حلم كانت والدتها و علماء أوهارا قد قتلوا لأجله. أرادت أن تعرف حقاً ما حدث في القرن المفقود من التاريخ من ريليه الذي أجزم أنهم عرفوا التاريخ كله !! إلا أنها تراجعت لأجل أن تبقى مع أصدقائها





في ذلك الحين تدخل أوسوب المزعج جعلنا نسمع صرخه غضب قويه جداً من لوفي فقد أصبح كالمجنون عندما سمع روبين تقول أنها لاتريد أن تعرف و من وجهة نظره أنها ستضيع فرصه نادرة جداً بعدها بكل تهور قام بسؤال ريليه بحماس لم يسبق له مثيل بقوله [ أصحيح بأن الكنز العظيم المعروف بـ ون بيس يقـع في الجـ . . . . ]



و فجأه صرخه لوفي [ أووووووسـووووووووووووووبووووووو ]




[ لن نسأله عن مكان الكنز !! ولن نسأله إن كان حقاً يوجد كنز , لست متأكد لكن الجميع أبحروا مخاطرين بأرواحهم للبحث عنه , إن سألته عن هذا الشيء هنـا !! ] و هنا المفاجئة التي اطاحت بالطاقم قول لوفي [ لن أكون قرصاناً إذاً ] [ لا أريد الخوض في مغامره ممله كهذه !! ]





ريليه بعدما رأى حماس لوفي و إصراره قال [ هل حقاً ستتمكن من التفوق على وحشيه هذا الخط العظيم ؟! ] لكن المفاجئة كانت !! [ لا أريد أن أتفوق على أي شيء !! أعتقد أن الرجل الذي لديه الحريه المطلقه في هذا المحيط هو ملك القراصنه !! ] ريليه رأى روجر من خلال لوفي !! فـ الذي يريد أن يكون ملك القراصنه يشبه ملك القراصنه !!


حقاً حقاً تلك الحلقه كانت من أقوى حلقات ون بيس على الإطلاق و أكثرها روعه  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق